الحدث في تونس… دعوة لتوحيد الإحتفالات الدينية

تونس – عربي360. خاص.
تنتظم يوم الجمعة 25 مارس الجاري ندوة في مدينة العلوم بتونس العاصمة يعتبر عدد من المتابعين للشأن التونسي أنها ستثير ردود فعل ستتجاوز حدود تونس و ذلك نظرا لما ستثيره من قضايا تطال مسائل تهم أساسا المسلمين و بدرجة أقل أتباع الديانات السماوية. ذلك أن العالم في مجال الفلك و الفضاء محمد الأوسط العياري سيتولى تقديم كتاب ” براء ” الذي سيصدر بالعربية و الفرنسية و الانجليزية.

” براء ” ليس كتابا عاديا بل هو نتيجة 15 عاما من الأبحاث و رصد تحرك الفلك في نقاط مختلفة من أنحاء العالم شارك فيها عدد من مساعدي محمد الأوسط العياري ضمن وكالة الفضاء الأمريكية ” ناسا ” إلى جانب تركيب بطرق علمية لتحرك الكواكب و الفلك في المائة عام الأخيرة. و قد خلص محمد الأوسط العياري إلى أنه بالإمكان توحيد الاحتفالات الدينية و إلى أن عدة أدلة تجعل من شهر رمضان و موسم الحج موعدين ثابتين لا يتغير موعد حلولهما.

و قد علم موقع ” عربي 360″ أن محمد الأوسط العياري قد رفض عدة عروض من دول عربية لتبني مشروعه و دعمه و تمسك بأن يكون أول تقديم لما توصل له من إكتشافات في تونس و ذلك من باب رد الجميل للبلاد التي نشأ فيها و ساهمت في تكوينه و للتأكيد على ما توفره تونس من حريات و مجال لمناقشة كل القضايا بما فيها تلك التي يسعى البعض لجعلها قضايا بعيدة عن إبداء الرأي و إعمال العقل.

هشام

شاهد أيضاً

تونس: إتحاد الشغل يقطع خط العودة مع رئيس الجمهورية

تونس – خاص . لم يبحث نورالدين الطبوبي؛ صباح اليوم، عن ألفاظ حمالة أوجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *