جربة…. جزيرة عالمية للرقص

تتسارع وتيرة الاستعداد في جزيرة جربة لاحتضان أحد أكبر تجمع للرقص و الراقصين في شهر مارس القادم و تحديدا في الفترة المتراوحة بين 4 و 6 مارس. التظاهرة من تنظيم ابن الجزيرة محمد الدبابي الذي يشق منذ سنوات طريقه في عالم الرقص و التنشيط الرياضي في هولاندة التي يقيم بها منذ سنة 2015 بعد أن اكتسب في تونس تجربة مهمة في مختلف أنواع الرقص المعاصر. و تعتبر هولاندة مركزا عالميا في مجال التظاهرات الرياضية و الفنية و هو ما أتاح لمحمد الدبابي امتلاك شبكة من العلاقات و تجربة يسعى لأن يوظفها حتى يساهم في إثراء الحركية التي تعيشها جربة في الفترة الأخيرة و التي تمكنها من إثراء ما تملكه من عناصر جذب سياحي و ذلك بالانفتاح أكثر على سياحة المؤتمرات و التظاهرات الرياضية و الثقافية.
و لا شك أن المخزون الثقافي في جربة يوفر دعامة مهمة لنجاح هذه التظاهرة لأن الإيقاع الجربي له صيت عالمي و يمثل مصدر اقتباس لعدد من الملحنين العالميبن.
و حسب لجنة التنظيم فإن التظاهرة ستستقطب ما لا يقل عن 600 من المولعين بمختلف أصناف الرقص من تونس و الخارج سيتبادلون التجارب و ستتاح لهم فرصة العمل داخل ورشات من أجل تطوير العلاقة بين الرقص و الرياضة و أيضا تعميق التفكير في الدور العلاجي و الوقائي للرقص إلى جانب تنظيم حصص للارتجال من أجل مد الجسور بين مختلف الثقافات انطلاقا من أن الرقص يمثل تعبيرة إنسانية تتجاوز الحواجز اللغوية و المجالية. التظاهرة لا تخلو من مسابقات و أيضا من مستجدات لعل من أبرزها الحرص على احترام البيئة و على أن يكون المنخرطون في عالم الرقص من أشد المحترمين للبيئة.

هشام

شاهد أيضاً

هشام رستم …” الشركسي ” الذي أصبح أيقونة تونسية

تعيش تونس في الساعات الأخيرة على وقع صدمة جديدة مردّها الرحيل المفاجئ و الدرامي للفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *