“خلوه”… مسلسل ينسي الليبيين الانقسام السياسي.

رغم حدة الإنقسام السياسي الذي يسيطر على المشهد السياسي الليبي إستطاعت الحلقات الأولى من مسلسل ” خلوه” ( و تعني أتركوه) أن يلفت إنتباه و إهتمام المشاهدين الليبيين منذ حلقاته الأولى.

المسلسل الذي كتبه مصطفى السعيطي يقوم على 15 حلقة منفصلة على بعضها البعض و تحكي كل حلقة موقفا اجتماعيا يواجه الأزواج و الزوجات في ليبيا من خلال مزج في أسلوب الكتابة بين الكوميديا و الدراما الإجتماعية و التشويق. و يركز “خلوه” على المشاكل التي برزت في المجتمع الليبي خلال السنوات الأخيرة و باتت حديث البيوت في كل أنحاء ليبيا.

و يبدو حسب عدد من النقاد ان مسلسل ” خلوه” إستفاد من المسلسل السعودي الناجح ” طاش ما طاش ” و ذلك بالتركيز على كوميديا الموقف دون إسفاف أو إبتذال و يقدم حلولا مختلفة لكافة المشكلات التي تفسد الحياة الزوجية و تؤدي في الغالب إلى الإنفصال و ما يترتب على ذلك من مشاكل. و من ابرز الحلقات التي حققت نسب مشاهدة عالية و أثارت النقاش في مواقع التواصل الإجتماعي تلك التي تطرقت لمشكلة تراكم الديون و الغيرة. و أشارت الشركة المنتجة لمسلسل ” خلوه” أن العمل سيجد صدى في مجتمعات عربية أخرى لأن المشاكل التي توجد في ليبيا توجد في المجتمعات العربية الأخرى.

علي ربيع

شاهد أيضاً

هشام رستم …” الشركسي ” الذي أصبح أيقونة تونسية

تعيش تونس في الساعات الأخيرة على وقع صدمة جديدة مردّها الرحيل المفاجئ و الدرامي للفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *